رمضان اليوم

Ramadan Today

تحري هلال رمضان

 



أكد الدكتور حاتم عودة ، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ، بأن ثبوت رؤية هلال شهر رمضان مساء الخميس وإعلان دار الافتاء المصرية أن يوم الجمعة هو غرة الشهر ، يؤكد صحة الحسابات الفلكية التي اجراها علماء المعهد ، واشارت الى ان عدة شهر شعبان للعام الهجري الحالي 1433 هي 29 يوما.

إقرأ المزيد...

 رؤية رمضان

أعلن قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية أحمد هليل أن الاحتفال بتحري هلال شهر رمضان المبارك سيكون مساء اليوم في مبنى الدائرة .

إقرأ المزيد...

رؤية هلال رمضان

لم تحظ أهلة الشهور العربية بالاهتمام مثل ما حظي به هلال شهر رمضان ذلك لارتباطه بأفضل الشهور عند الله تعالى الذي خصه بالعديد من الفضائل من أهمها نزول كتابه الكريم في خير ليلة فيه ، فاهتم الفقهاء بأحكام رؤيته واهتم الفلكيون بحساباته ووسائل رصده واهتم الخلفاء والعالم الإسلامي بالاحتفال بليلته وتبارى الشعراء والأدباء في مدحه وتجسيد مشاعر الفرحة في قلوب الناس ولا غرابة في كل هذه الحفاوة إذ أن بداية الصوم معقودة به وهو بشير سيل الرحمات التي تتنزل على العباد ومفتاح أيام مباركة تنتظرها القلوب المؤمنة من العام إلى العام ولسان حالها يدعو في كل لحظة ( اللهم بلغنا رمضان ووفقنا لصيامه وقيامه والطاعة فيه ) .

إقرأ المزيد...

 



دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك  ، مساء الخميس المقبل  ، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير .

إقرأ المزيد...

المزيد من المقالات...

الصفحة 1 من 4

البداية
السابق
1